الخميس, 17 أيلول/سبتمبر 2015 10:36

العثماني في "مباشرة معكم": نتائج انتخاب رؤساء الجهات لم تحترم إرادة الناخبين

العثماني في "مباشرة معكم": نتائج انتخاب رؤساء الجهات لم تحترم إرادة الناخبين

أكد سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن نتائج الانتخابات على مستوى الجهة لم تحترم إرادة الناخبين، مستغربا من ترؤس أحد المنتخبين لجهة معينة رغم أنه لم يحصل سوى على بضع مئات من الأصوات ولم يحصل على ثقة الأغلبية من المواطنين. وأضاف العثماني أن "ذلك يمس بمصداقية السياسة".

وأعرب العثماني، خلال مشاركته في برنامج "مباشرة معكم" التي تم بثه على القناة الثانية مساء اليوم الأربعاء، عن أسفه لعدم التزام بعض المرشحين بقرارات هيئاتهم السياسية، معتبرا أن ذلك خلق جوا من التوتر وعدم الارتياح من طرف المواطنين.

إلى ذلك، أشاد العثماني، بالانضباط الذي أبان عنه مناضلو حزب العدالة والتنمية، موضحا أن إدارة التحالفات خضع لمسطرة واضحة، وكانت الكلمة العليا فيها للمؤسسة التي تحظى باحترام الجميع عدا بعض الحالات المحدودة والمعدودة على رؤوس الأصابع، التي ستقول الهيئات المختصة كلمتها بخصوصها في الوقت المناسب، يوضح العثماني.

ووجه رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، رسالة شكر إلى عموم المواطنين للثقة التي منحوها للحزب عبر التصويت المكثف لفائدة مرشحيه، موضحا أن حزب "المصباح" يعتز بهذه الثقة الكبيرة ويستشعر مسؤولية كبرى اتجاه هذا التفويض الشعبي.

 

نقلا عن pjd.ma