الجمعة, 28 آب/أغسطس 2015 11:24

العثماني من سيدي سليمان: لا يمكن أن نحاصر الفساد إذا لم تُصوتوا بكثافة

العثماني من سيدي سليمان: لا يمكن أن نحاصر الفساد إذا لم تُصوتوا بكثافة

قال سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إن محاصرة الفساد، وتحسين أوضاع الجماعات الترابية، وإفراز نخب محلية قادرة على النهوض بأعباء التنمية المحلية وخدمة المواطنين، لن يتأتى إلا بالمشاركة المكثفة للمواطنين في هذه الاستحقاقات، والتصويت لفائدة من يخدم المصلحة العامة، معتبرا ذلك من صميم المواطنة.

وأكد العثماني، في المهرجان الخطابي الذي نظمه حزب العدالة والتنمية، أمس الأربعاء بمدينة سيدي سليمان، حرص الحزب على جميع الأصوات النظيفة في المجتمع المغربي، مُحذرا من أن يتقاعس بعض المواطنين عن التصويت في الرابع من شتنبر لفائدة مرشحي المصباح ظنّا منهم أن أغلب المواطنين سيصوّتون لصالحه، وأن عدم تصويتهم لن يؤثر على النتيجة " بل على العكس من ذلك، هذه الأصوات عزيزة علينا لأنها نابعة عن قناعة ومحبة وستكون مباركة "، يقول ابن كيران.

 

وأشاد رئيس المجلس الوطني للحزب، بالتحولات الهامة في عدد من الجماعات التي يسيرها مستشارو الحزب، ونجاحهم في حلّ المشاكل العويصة التي تراكمت على مدى السنوات الماضية.

من جانب أخر، حذر العثماني من ظاهرة شراء الذمم التي تعتبر احتقارا للمواطنين، داعيا إلى أن يصوّت المواطنون عن قناعة، ويحاسبوا بعد ذلك المرشحين على حصيلة أعمالهم.

وقال العثماني، إن الصراع في مغرب اليوم  هو بين نخب تريد التجديد ومقاومة الفساد وبداية عهد جديد، وبين فئة تريد أن تحافظ على الوضع كما هو عليه، وعدم المس بالامتيازات غير المشروعة والاستمرار على النهج نفسه الذي أوصل البلاد إلى ما وصلت إليه.

 

نقلا عن pjd.ma