الثلاثاء, 27 أيلول/سبتمبر 2016 11:35

العثماني من مهرجان انطلاق الحملة: العدالة والتنمية هو حزب الوضوح والشفافية والشجاعة

العثماني من مهرجان انطلاق الحملة: العدالة والتنمية هو حزب الوضوح والشفافية والشجاعة

أكد سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن حزب المصباح أثبت من خلال تعامله مع المواطنين أنه حزب الوضوح، مردفا أن "الحياة السياسية تحتاج إلى ممارسات واضحة مع المواطنين بوضوح وشفافية وشجاعة، وهذا ما ميز خطاب العدالة والتنمية، وهكذا سيبقى العدالة والتنمية".

وأضاف العثماني، في كلمته بالمهرجان الخطابي الافتتاحي للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد بالرباط، أن المعركة الانتخابية التي نُقبل عليها، هي مناسبة لتوجيه رسالة واضحة للجميع، مردفا أنها فرصة للشعب من أجل الحفاظ على المكتسبات، وفرصة للأحزاب لتأكيد استقلالية القرار السياسي، وفرصة لإعطاء الكلمة للمواطن ليحكم بنفسه، وتابع "نحن لنا الثقة الكاملة في المواطنات والمواطنين، كما أننا واثقون من ذكاء الشعب المغربي".

وبخصوص حصيلة الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية ووزراء الحزب، أكد العثماني "نحن معتزون بحصيلة الحكومة من حيث العموم، ومعتزون بحصيلة وزراء العدالة والتنمية بالخصوص". وفي تفاعله مع النقد التي وُجه لهذه التجربة، قال المتحدث، "نرحب بالنقد البناء، الذي يضع اليد على النقائص وهي موجودة بلا شك، لكن للأسف ابتلينا بمعارضة تهاجم فقط"، ولهذا، يوضح العثماني، "يجب أن نرتقي بالخطاب السياسي ليكون خطابا راقيا".