الأربعاء, 15 نيسان/أبريل 2015 19:08

العدالة والتنمية بإيطاليا يفتح نقاش مقترح الحكم الذاتي

العدالة والتنمية بإيطاليا يفتح نقاش مقترح الحكم الذاتي

نظم مكتب فرع حزب العدالة والتنمية بطورينو الايطالية يوم الأحد 22 مارس 2015، بتنسيق مع جمعية الآفاق ندوة حول :"القضية الوطنية ومقترح الحكم الذاتي"، الندوة التي حضرها أكثر من 400 مواطن أغلبهم ممثلين لجمعيات مدنية.

 ولأول مرة في تاريخ الهجرة المغربية يؤطر حزب سياسي في شخص سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، مغاربة العالم حول القضية الأولى بالمغرب لفائدة ممثلي المجتمع المدني بالخارج وخاصة بهذا البلد التي تنشط فيه جعيات مساندة للانفصاليين.

وحسب المنظمين، فقد تفاعل الحضور مع الندوة، وأثبتوا اهتمامهم المستمر بقضايا الوطن، حيث أبانوا أنهم يتابعون كل صغيرة وكبيرة، مما يستلزم للمحافظة على هذه الروابط القوية خاصة مع الأجيال الصاعدة التي لها نفس التوجه، وقفة لتقييم السياسات العمومية الموجهة لهؤلاء المواطنين لاستثمار الفرص المتاحة لتواجدهم بالخارج وازدواجية مواطنتهم بالعديد من البلدان الأوربية واستثمار خبرتهم وكفاءاتهم العلمية والإعلامية والسياسية والحقوقية من أجل تسويق المقترح المغربي الذي لازال يعاني ممن يقدمه بخطاب جريئ بعيدا عن لغة الخشب التي تضعفه وتفقده عناصر الجاذبية على المستوى الدولي ووضعية المغرب الجيوسياسية. يضيف المنظمون.

يشار إلى أن سعد الدين العثماني قام بزيارة مدرسة السلام لتعليم اللغة العربية لأبناء الجالية المقيمة بطورينو الايطالية.

نقلا عن موقع pjd.ma بتاريخ الثلاثاء 24 مارس  2015