الخميس, 20 تشرين1/أكتوير 2016 12:23

العثماني: لابد أن نتحلى بقدر كبير من التواضع ونقدّر ثقة المغاربة

العثماني: لابد أن نتحلى بقدر كبير من التواضع ونقدّر ثقة المغاربة

أكد سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن الذين أثاروا الكثير من الزوابع والأكاذيب ضد الحزب "اعتقدوا أنه بالإمكان تشويهه لدى المواطنين، وإقناع الناس بأن هذا الحزب غير صالح، وأنه فاسد ويشتغل مع أطراف أجنبية أو أي اتهامات أخرى". 

وشدد العثماني، في حوار خص به جريدة العدالة والتنمية الأسبوعية، أن "أبناء حزب العدالة والتنمية وبناته يعيشون وسط المغاربة، ويتفاعلون معهم، والمغاربة يعرفونهم جيدا بنضالهم السياسي وعملهم لعقود من الزمن"، داعيا أعضاء الحزب إلى تقدير ثقة المواطنين "الذين قاوموا الإغراء والتشويه والحملات الإعلامية، وغيرها من صنوف التشويش وصوتوا بكثافة لصالحه".

وأضاف المتحدث أن جواب المغاربة كان واضحا في نتائج انتخابات السابع من أكتوبر قائلا :"المغاربة برهنوا مرة أخرى أنهم أذكياء في مواجهة هذه المحاولات التشويهية، وفي مواجهة المال أيضا الذي استعمل من قبل الكثير من المرشحين"، مردفا بالقول "لقد اختار المغاربة حزب العدالة والتنمية، الذي لم يكن يعرض عليهم لا مقابلا ماليا، ولا حتى وعودا براقة".

واسترسل العثماني، موجها الخطاب إلى منتخبي الحزب، "لابد أن نتحلى بأقصى درجات التواضع، فالمسألة  ليست براعة شخصية لهذا المرشح أو ذاك، وليست امتيازا، وإنما هي تكليف من المواطنين، وجب تأديته بأمانة".