الجمعة, 28 تشرين1/أكتوير 2016 10:11

"العثماني يوضح حقيقة مشكلة العدالة والتنمية مع "البام

"العثماني يوضح حقيقة مشكلة العدالة والتنمية مع "البام

يرى سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن "البام" فشل في القيام بالدور الذي ادعى أنه جاء من أجله لممارسة السياسة، "ومادام فشل فعليه أن يحل نفسه"، يقول المتحدث.

وتابع العثماني، أن مشكلة حزب العدالة والتنمية مع "البام" ليست هي مشكلة شخص هو إلياس العماري، مردفا "مشكلنا مع الأصالة والمعاصرة الذي يتأسس على المشروع الذي خلق من أجله، والمتمثل في مواجهة العدالة والتنمية ومناهضة الإسلاميين".

وأضاف العثماني، في حوار مع يومية المساء نشرته ضمن عددها الصادر اليوم الخميس، إننا لم نكن في مواجهة حزب سياسي في سياق تدافع انتخابي، بل كنا أمام توجه يريد القضاء علينا كما اعترفوا بذلك، لكنهم فشلوا في مهمتهم.

وأكد العثماني، أنه لو لم يكن هناك حرص من جلالة الملك، على أن تكون الانتخابات نزيهة، لما فاز حزب العدالة والتنمية بالرتبة الأولى، ثم بعد أيام قليلة يعين جلالته الأستاذ عبد الإله ابن كيران رئيسا للحكومة، يضيف العثماني.

وقال العثماني، إن هناك بعض الشخصيات والجهات والسياسيين، لم يكونوا يرغبون في احتلال حزب العدالة والتنمية الرتبة الأولى، مستدركا لكن صناديق الاقتراع سارت عكس توقعاتهم.

وأشار العثماني، إلى أن "الأطراف التي راهنت على خسارتنا لفائدة حزب آخر"، أحست بالمرارة بعد الإعلان عن النتائج النهائية، قائلا "إنها أفعال تؤشر على أن الدولة المغربية تريد أن تمضي إلى الأمام وترسخ نموذجها الديمقراطي".