الأربعاء, 28 كانون1/ديسمبر 2016 15:04

رئيس ائتلاف أحزاب الأغلبية الموريتانية في ضيافة العدالة والتنمية (فيديو)

رئيس ائتلاف أحزاب الأغلبية الموريتانية في ضيافة العدالة والتنمية (فيديو)

حل صباح اليوم الأربعاء 28 دجنبر الجاري، رئيس ائتلاف أحزاب الأغلبية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية عثمان ولد الشيخ أبى المعالي، ضيفا على حزب العدالة والتنمية، حيث وجد في استقباله، بالمقر المركزي بحي الليمون بالرباط، رئيس المجلس الوطني للحزب، سعد الدين العثماني.

وفي هذا الصدد، أوضح العثماني، أن هاته الزيارة كانت بمبادرة من رئيس إئتلاف الأغلبية الموريتانية، لطي صفحة سوء التفاهم الذي وقع مؤخرا، مؤكدا حرص الأحزاب المغربية، على توطيد علاقاتها مع نظيرتها الموريتانية.

وأبرز العثماني، في تصريح خاص لـ pjd.ma أن المملكة المغربية وعلى ضوء السياسة الإفريقية التي يباشرها جلالة الملك تولي اهتماما بالغا للروابط التي تجمعها بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

من جهته، قال عثمان ولد الشيخ، في تصريح مماثل، أن اللقاء الذي جمعه برئيس برلمان "المصباح" كان مناسبة للحديث عن جملة من القضايا العربية والإفريقية، معبرا عن إشادته بالدور الذي لعبه العدالة والتنمية من موقع رئاسته للحكومة المنتهية ولايتها، وفيما يمكن أن يقوم به في الحكومة المقبلة.

وأكد رئيس إئتلاف الأغلبية الموريتانية، أن التاريخ والأخوة التي تربط ما بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، تقتضي، أن تكون علاقتهما على أحسن ما يرام، موضحا أنه لا غرابة أن يقع بعض سوء الفهم من هنا أو هناك بين الأخ وأخيه، مستدركا لكن تبقى الحقائق هي الأخوة الثابتة.

واعتبر  ولد الشيخ، أن ما وقع أخيرا لا يمكن أن يؤثر على العلاقات بين البلدين الشقيقين، منوها بالمبادرة الملكية لرأب الصدع بين المغرب وموريتانيا، وكذا لتبديد كل ما من شأنه أن يكدر صفو هاته العلاقات.

رئيس إئتلاف الأغلبية الموريتانية، أوضح أيضا أن زيارة رئيس الحكومة المغربية، إلى موريتانيا  كان لها وقع كبير، وأثلجت صدر الشعب الموريتاني.

 

وسائط